خصائق القالب : 6+ html Pages 500+ elements Drag and Drop Page builder (SAVE $21) Easy to customize 100% Responsive Design 2 Types of Mobile Menu Toggle Button Unlimited Updates HTML video light-box Confirmation Popup Messages Clean & Elegant Design MailChimp Integrations GetResponse Integration. MailerLite Integration. ActiveCampaign Integration. CampaignMonitor Integration. Unlimited Colors Parallax effect. ActiveCampaign Integration. Working Forms Retina Ready Valid HTML5 & CSS3 Used Google Fonts Based on Bootstrap v3.3.6
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
اسمع...
فقط أنك جعلت زوارك يقرؤون عنوان المقال، لا يعني ذلك أن عملك قد انتهى،
ولا كذلك يكون قد انتهى ان قرؤوا الجمل الاولى،
وهذا المقال هو أبسط مثال،
ربما قد أكون اثرت انتباهك بعنوان المقال... جذبتك بالجملة الأولى، الثانية والثالثة وهكذا، حتى التقيت أنت و أنا هنا في التاسعة :D.
هممم! كنت محقا أليس كذلك ؟
"ماذا تفعل الآن ؟"
لدي فكرة : مارأيك لو قمت أنت و أنا بتجريد و تفكيك واحدة من أهم الأشياء في عالم الكتابة، حتى تستطيع ان تتحكم في زوارك وجعلهم يقرؤون كل ما تكتبه بلهفة، 100 كلمة أو ألف؟
رائع أليس كذلك ؟ إذا لنبدأ على بركة الله،
الحالة التعيسة للكتابة على الانترنت :
كان لوسائل الاعلام الاجتماعية تأثير كبير على عناوين المواضيع والتدوينات.
ابحث داخل مواقع مثل: Mashable, Inc, Buzzfeed, or Bleacher Report, وسترى أن الهدف الاسمى هو صدمة أو مفاجأة القراء.
الكل يريد ان يكتب العنوان الذي يستطيع ان ينتشر مثل الفيروس ... و بالضبط مثل هذه المواضيع هي التي تحظى بأكبر عدد من المشاركات داخل الشبكات الاجتماعية.
لكن غالبا ماتكون خيبة أملك كبيرة عندما تقرأ الموضوع ... كما لو أن كل من كتب عنوانا آسر و كتب في التدوينة عدة خدع يستطيع ان يضغط على زر "نشر".
وقد تسربت هذه الحيلة في مجالات محددة مثل SEO, تسويق المحتوى أو conversion metrics ... حيث العنوان هو ذو جمال فيروسي، ولكن المضمون هو فوضى ساخنة من الأفكار الغير المنظمة، النقاط الضحلة، والكتابة المتواضعة (حتى لو كان ملحمي الطول).
انه فعلا شيء مخزي، لأنني قد وجدت معلومات كبيرة مدفونة في بعض هذه التدوينات ... فقط لأنه لدي حب و مصلحة في البحث عميقا.
بعبارة أخرى، قرأة التدوينات متعمد، لكنك لا تريد زوارا يقرؤون متعمدين، تريدهم ان يتم جذبهم بمحتوى تدويناتك.
إذا كنت تريد ان تكتب شيئا ليس فقط يتم مشاركته بل أيضا يتم قراءته، عليك إذا ان تجعل المحتوى لديك مرغوبا فيه،
وذلك لا يتحقق الا بمحتوى واضح، موجز و مقنع.
الى هنا انتهى الجزء الأول من هذه التدوينة،
في الجزء الثاني سأشرح لك طريقة: التشويق الداخلي.
تابعني، أو قم بالتسجيل في قائمتنا البريدية لتتوصل بجديد مواضيعي.
تحياتي لك،
الطـــاهر
جميع الحقوق محفوظة لمدونة تدوينات. أرجوا وضع المصدر عند النقل.