التخطي إلى المحتوى الرئيسي

واجهة Special v1.0 الكاملة Landing Page HTML Pack With Page Builder

خصائق القالب :  6+ html Pages 500+ elements Drag and Drop Page builder (SAVE $21) Easy to customize 100% Responsive Design 2 Types of Mobile Menu Toggle Button Unlimited Updates HTML video light-box Confirmation Popup Messages Clean & Elegant Design MailChimp Integrations GetResponse Integration. MailerLite Integration. ActiveCampaign Integration. CampaignMonitor Integration. Unlimited Colors Parallax effect. ActiveCampaign Integration. Working Forms Retina Ready Valid HTML5 & CSS3 Used Google Fonts Based on Bootstrap v3.3.6

كيف تجعل زوارك دائمين ؟ - الجزء الأول -

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،



اسمع...

فقط أنك جعلت زوارك يقرؤون عنوان المقال، لا يعني ذلك أن عملك قد انتهى،

ولا كذلك يكون قد انتهى ان قرؤوا الجمل الاولى،

وهذا المقال هو أبسط مثال،

ربما قد أكون اثرت انتباهك بعنوان المقال...  جذبتك بالجملة الأولى، الثانية والثالثة وهكذا، حتى التقيت أنت و أنا هنا في التاسعة :D.

هممم! كنت محقا أليس كذلك ؟

"ماذا تفعل الآن ؟"

لدي فكرة : مارأيك لو قمت أنت و أنا بتجريد و تفكيك واحدة من أهم الأشياء في عالم الكتابة، حتى تستطيع ان تتحكم في زوارك وجعلهم يقرؤون كل ما تكتبه بلهفة، 100 كلمة أو ألف؟

رائع أليس كذلك ؟ إذا لنبدأ على بركة الله،

الحالة التعيسة للكتابة على الانترنت :

كان لوسائل الاعلام الاجتماعية تأثير كبير على عناوين المواضيع والتدوينات.

ابحث داخل مواقع مثل: Mashable, Inc, Buzzfeed, or Bleacher Report, وسترى أن الهدف الاسمى هو صدمة أو مفاجأة القراء.

الكل يريد ان يكتب العنوان الذي يستطيع ان ينتشر مثل الفيروس ... و بالضبط مثل هذه المواضيع هي التي تحظى بأكبر عدد من المشاركات داخل الشبكات الاجتماعية.
لكن غالبا ماتكون خيبة أملك كبيرة عندما تقرأ الموضوع ... كما لو أن كل من كتب عنوانا آسر و كتب في التدوينة عدة خدع يستطيع ان يضغط على زر "نشر".

وقد تسربت هذه الحيلة في مجالات محددة مثل SEO, تسويق المحتوى أو conversion metrics ... حيث العنوان هو ذو جمال فيروسي، ولكن المضمون هو فوضى ساخنة من الأفكار الغير المنظمة، النقاط الضحلة، والكتابة المتواضعة (حتى لو كان ملحمي الطول).

انه فعلا شيء مخزي، لأنني قد وجدت معلومات كبيرة مدفونة في بعض هذه التدوينات ... فقط لأنه  لدي حب و مصلحة في البحث عميقا. 
بعبارة أخرى، قرأة التدوينات متعمد، لكنك لا تريد زوارا يقرؤون متعمدين، تريدهم ان يتم جذبهم بمحتوى تدويناتك.

إذا كنت تريد ان تكتب شيئا ليس فقط يتم مشاركته بل أيضا يتم قراءته، عليك إذا ان تجعل المحتوى لديك مرغوبا فيه،
وذلك لا يتحقق الا بمحتوى واضح، موجز و مقنع.

 الى هنا انتهى الجزء الأول من هذه التدوينة،
في الجزء الثاني سأشرح لك طريقة: التشويق الداخلي.
تابعني، أو قم بالتسجيل في قائمتنا البريدية  لتتوصل بجديد مواضيعي.

تحياتي لك،

الطـــاهر

جميع الحقوق محفوظة لمدونة تدوينات. أرجوا وضع المصدر عند النقل.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تبني الألفة والتوافق مع الآخرين ؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، هناك ثلاث طرق أساسية ومهمة لبناء قدرتك على الألفة والتوافق مع الآخرين، أولا التطابق:  ومعنى ذلك هو أن تحاول القيام بكل ما يأتي به الشخص الآخر من سلوكات والأفعال، ويمكنك تحقيق ذلك عبر خمس درجات: 1- التعبيرات: وهي الايحاءات المرتبطة بالجسد من طريقة الجلوس، حركة العينين، ميلان الجسد ... إلخ.  2- السمع: درجته، شدته، نغمته ... إلخ. 3- اللغة: نوعية الجمل والكلمات المستعملة، و طريقة التعبيرات، هل هي سمعية، بصرية أو حسية؟ 4- القيم والمعتقدات: حاول ان تقوم بتطابق في قيم ومعتقدات الشخص الآخر، طبعا مع إحترام معتقداتك الخاصة (لا تضيع دينك في سبيل الآخرين :D). 5- البرامج العالية: استخدام التفصيل أو الإجماع، فإن أحسست أن الشخص الآخر يتحدث بالإجماع، تحدث معه بالإجماع. كذلك إن تحدث بالتفصيل فتكلم معه بالتفصيل. ثانيا المجاراة:  وتعني أن تحاول مجاراة الشخص الآخر في تصرفاته وأفعاله لمدة معينة حتى تشعر بحصول التوافق معه، وهي فن في حد ذاتها تتطلب مهارة وإتقان وكذلك صبرا وجهدا كبيرا. مثلا إن أردت مجاراة شخص ما، يجب ...

ما هو قمع المبيعات - Sales Funnel

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، اليوم أخي/ أختي أردت أن أقوم بشرح لأحد المواضيع الجد مهمة لكل بائع، مسوًق، شركة و حتى الشخص العادي. قمع المبيعات أو Sales Funnel بالإنجليزية، هو واحد من اهم المصطلحات التي قد تمر على كل بائع، مسوًق أو شركة وهو دليلك النهائي لخلق العملاء. مفهوم "خلق العملاء" قد يكون في الأول غريبا بالنسبة لك. وسيتبادر لذهنك: ألا تجد العملاء، ولا تخلقهم؟  في نفس الوقت نعم ولا. في حين ان من الصعب جدا ان تحول شخص ما الى عميل خصوصا اذا لم يكن لديه اي اهتمام ببضاعتك/خدمتك او ليست لديه الامكانيات لشرائها، بمساعدة من "قمع مبيعات" مناسب، يمكنك خلق معجبون من الأشخاص الذين لم يعرفوا حتى انك موجود من قبل (أو على الأقل لم يكتشفوا احتياجهم لما تبيعه او تسوًقه). لكن، لا زلت تتساءل ماهو قمع المبيعات أو Sales Funnel من الأساس؟ وهل حقا تحتاجه؟ حسنا، تابع معي وسأحاول أن أقوم بشرح كامل لك في هذا الدليل لقمع المبيعات. ↚ 1- ماهو قمع المبيعات - Sales Funnel: لنبدأ بأساسيات قمع المبيعات قبل التحدث عن لماذا نستعمله وكيفية تحسين قمعك...

ماهو التسويق - Marketing

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، موضوع اليوم هو مقدمة بسيطة تشرح لك التسويق (Marketing) بطريقة مختصرة. هناك من يظن ان التسويق هو الاشهار و الاعلانات او المنشورات الدعائية، وهناك من يظن ان التسويق و البيع شيء واحد، وهناك من يظن انه عملية بسيطة. الكثير من المفاهيم المغلوطة و الأخطاء التي يرتكبها الناس، تجعلهم يبددون اموالهم هباءا تحت اسم التسويق، بدون اي فائدة. بينما التسويق في الحقيقة يحتاج تخطيطا، وقتا طويلا، وذكاء وأيضا صبرا (كصبر أيوب). (الكل يظن ان التسويق شربة ماء D:) ↚ فالتسويق (Marketing) هو مجموعة من العمليات (وليس عملية واحدة) التي تعمل اولا على اكتشاف او تحديد رغبات الزبون، ثم القيام بتطوير منتجات او خدمات التي تسد تلك الرغبات وبالتالي تحقيق ربح للشركة او المؤسسة. اوبطريقة أخرى، التسويق هو مزيج من الأنشطة التي تقوم اما باكتشاف (او انشاء) رغبات لدى الزبون من أجل صنع (تطوير) منتج او خدمة لتلبية رغبات الزبون، في مقابل المال (الربح). لكي تفهم أكثر، خذ لك مثال معجون الأسنان، فقد تم انشاء هذا المنتج لتلبية رغبة الزبون (بعد تحديدها) في أسنان...