التخطي إلى المحتوى الرئيسي

واجهة Special v1.0 الكاملة Landing Page HTML Pack With Page Builder

خصائق القالب :  6+ html Pages 500+ elements Drag and Drop Page builder (SAVE $21) Easy to customize 100% Responsive Design 2 Types of Mobile Menu Toggle Button Unlimited Updates HTML video light-box Confirmation Popup Messages Clean & Elegant Design MailChimp Integrations GetResponse Integration. MailerLite Integration. ActiveCampaign Integration. CampaignMonitor Integration. Unlimited Colors Parallax effect. ActiveCampaign Integration. Working Forms Retina Ready Valid HTML5 & CSS3 Used Google Fonts Based on Bootstrap v3.3.6

لماذا تكره الكتابة - طرق بسيطة لتُحب الكتابة من جديد

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،


الصفحة البيضاء هي حقا كابوس

أعظم الكاتبين عبر العصور هابوها أكثر من أي شيء آخر،

مع ذلك، إن أردت شيئا ان يحدث،عليك ان تسكب الحبر على تلك الصفحة والبدء بالكتابة، عليك فعلها كل يوم.
مثل المحقق، الكاتب دائما ينقب،
وعندما يكشف ذلك التنقيب عن فكرة، يكون الكاتب في أمس الحاجة لطريقة استعمالها.

معاناة مواجهة صفحة بيضاء،  قد يُشفى بمواجهة ما لا تفعل.
وما لاتفعله هو 3 خطوات بسيطة يمكن ان تساعدك على حل هذه المشكلة القديمة:

1- انت لا تقوم بالبحث:

هل ظننت انك ستستطيع كتابة شيء رائع و جيد جدا من السماء المرصعة بالنجوم؟
لا، انها لا تعمل بهذه الطريقة!
 بل يجب عليك معرفة ما تتحدث عنه جيدا من أجل كتابة شيء ذو مستوى رفيع، الطريقة الوحيدة لفعل هذا هو ان تقرأ، تسمع، تبحث، تنقب وتفكر.

الكُتَاب القدماء، كان عليهم الاشتراك في الجرائد والمجلات، وقراءة مكتبات من الكتب،

في حين، أنت لديك الأنترنت!!

الكتابة هي البحث.
2- انت لا تضع الخطوط العريضة:

إذا كنت تفكر في قائمة من الأرقام الرومانية و الحروف الأبجدية الهرمية اللانهاية لها، أنت تظن ان الخطوط العريضة أمر نظامي ومعتاد،

لاتفعل ذلك.

قائمة بسيطة من الأفكار الأساسية هي جد كافية في أغلب عملية كتابتك.
الهدف هنا، هو إعطاء نفسك خريطة مبسطة، حتى يستطيع عقلك التحرك بحرية فيها.

القيد هو سر الإبداع.


3- انت لا تعيش:

كل مطحنة تحتاج حنطة.

الفشل بلا هوادة، النقاش مع العائلة، المشي تحت المطر، أشهى وجبة أكلتها، التمشي مع حيوانك الأليف، كل هذا يذهب الى خزنة الدماغ، وغالبا ما يتم استعماله في الصفحة،
 
التجارب الجيدة و السيئة كلها تستطيع استعمالها، إذا كنت تتساءل كيف (وإذا) يمكن ان يعمل هذا ويطبق في الواقع، قم بقراءة Ben Settle.

اذا كنت لا تعيش، فأنت لا تكتب.

كيف يمكنك ان تشتهي الصفحة البيضاء مجددا:

قد أخطأت في بداية هذه الصفحة البيضاء سابقا،

 فالصفحة البيضاء ليست بكابوس، أو على الأقل لا يجب عليها ان تكون.

إنها مجرد مرافق متواضع، الذي يحتاج كل يوم تضحية، التزام و نزاهة.
 إنها  تفعل لك معروف.

ستفشل أكثر من أن تنجح، لكن، مثل أي شيء يستحق الفعل، ستنهض، تكمل ثم تطمح لمكافئتك. هذه هي الطريقة للوقوع في الكتابة مجددا — إلتزام بسيط لممارسة اليومية لحرفتك.

وحاليا صفحة بيضاء تناديك ، ماهو جوابك؟

تحياتي لك أخي/أختي، وأتمنى أن تكون إستفدت معي في موضوع اليوم.

إلى اللقاء.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تبني الألفة والتوافق مع الآخرين ؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، هناك ثلاث طرق أساسية ومهمة لبناء قدرتك على الألفة والتوافق مع الآخرين، أولا التطابق:  ومعنى ذلك هو أن تحاول القيام بكل ما يأتي به الشخص الآخر من سلوكات والأفعال، ويمكنك تحقيق ذلك عبر خمس درجات: 1- التعبيرات: وهي الايحاءات المرتبطة بالجسد من طريقة الجلوس، حركة العينين، ميلان الجسد ... إلخ.  2- السمع: درجته، شدته، نغمته ... إلخ. 3- اللغة: نوعية الجمل والكلمات المستعملة، و طريقة التعبيرات، هل هي سمعية، بصرية أو حسية؟ 4- القيم والمعتقدات: حاول ان تقوم بتطابق في قيم ومعتقدات الشخص الآخر، طبعا مع إحترام معتقداتك الخاصة (لا تضيع دينك في سبيل الآخرين :D). 5- البرامج العالية: استخدام التفصيل أو الإجماع، فإن أحسست أن الشخص الآخر يتحدث بالإجماع، تحدث معه بالإجماع. كذلك إن تحدث بالتفصيل فتكلم معه بالتفصيل. ثانيا المجاراة:  وتعني أن تحاول مجاراة الشخص الآخر في تصرفاته وأفعاله لمدة معينة حتى تشعر بحصول التوافق معه، وهي فن في حد ذاتها تتطلب مهارة وإتقان وكذلك صبرا وجهدا كبيرا. مثلا إن أردت مجاراة شخص ما، يجب ...

ما هو قمع المبيعات - Sales Funnel

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، اليوم أخي/ أختي أردت أن أقوم بشرح لأحد المواضيع الجد مهمة لكل بائع، مسوًق، شركة و حتى الشخص العادي. قمع المبيعات أو Sales Funnel بالإنجليزية، هو واحد من اهم المصطلحات التي قد تمر على كل بائع، مسوًق أو شركة وهو دليلك النهائي لخلق العملاء. مفهوم "خلق العملاء" قد يكون في الأول غريبا بالنسبة لك. وسيتبادر لذهنك: ألا تجد العملاء، ولا تخلقهم؟  في نفس الوقت نعم ولا. في حين ان من الصعب جدا ان تحول شخص ما الى عميل خصوصا اذا لم يكن لديه اي اهتمام ببضاعتك/خدمتك او ليست لديه الامكانيات لشرائها، بمساعدة من "قمع مبيعات" مناسب، يمكنك خلق معجبون من الأشخاص الذين لم يعرفوا حتى انك موجود من قبل (أو على الأقل لم يكتشفوا احتياجهم لما تبيعه او تسوًقه). لكن، لا زلت تتساءل ماهو قمع المبيعات أو Sales Funnel من الأساس؟ وهل حقا تحتاجه؟ حسنا، تابع معي وسأحاول أن أقوم بشرح كامل لك في هذا الدليل لقمع المبيعات. ↚ 1- ماهو قمع المبيعات - Sales Funnel: لنبدأ بأساسيات قمع المبيعات قبل التحدث عن لماذا نستعمله وكيفية تحسين قمعك...

ماهو التسويق - Marketing

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، موضوع اليوم هو مقدمة بسيطة تشرح لك التسويق (Marketing) بطريقة مختصرة. هناك من يظن ان التسويق هو الاشهار و الاعلانات او المنشورات الدعائية، وهناك من يظن ان التسويق و البيع شيء واحد، وهناك من يظن انه عملية بسيطة. الكثير من المفاهيم المغلوطة و الأخطاء التي يرتكبها الناس، تجعلهم يبددون اموالهم هباءا تحت اسم التسويق، بدون اي فائدة. بينما التسويق في الحقيقة يحتاج تخطيطا، وقتا طويلا، وذكاء وأيضا صبرا (كصبر أيوب). (الكل يظن ان التسويق شربة ماء D:) ↚ فالتسويق (Marketing) هو مجموعة من العمليات (وليس عملية واحدة) التي تعمل اولا على اكتشاف او تحديد رغبات الزبون، ثم القيام بتطوير منتجات او خدمات التي تسد تلك الرغبات وبالتالي تحقيق ربح للشركة او المؤسسة. اوبطريقة أخرى، التسويق هو مزيج من الأنشطة التي تقوم اما باكتشاف (او انشاء) رغبات لدى الزبون من أجل صنع (تطوير) منتج او خدمة لتلبية رغبات الزبون، في مقابل المال (الربح). لكي تفهم أكثر، خذ لك مثال معجون الأسنان، فقد تم انشاء هذا المنتج لتلبية رغبة الزبون (بعد تحديدها) في أسنان...