التخطي إلى المحتوى الرئيسي

واجهة Special v1.0 الكاملة Landing Page HTML Pack With Page Builder

خصائق القالب :  6+ html Pages 500+ elements Drag and Drop Page builder (SAVE $21) Easy to customize 100% Responsive Design 2 Types of Mobile Menu Toggle Button Unlimited Updates HTML video light-box Confirmation Popup Messages Clean & Elegant Design MailChimp Integrations GetResponse Integration. MailerLite Integration. ActiveCampaign Integration. CampaignMonitor Integration. Unlimited Colors Parallax effect. ActiveCampaign Integration. Working Forms Retina Ready Valid HTML5 & CSS3 Used Google Fonts Based on Bootstrap v3.3.6

ماهي أسباب ضعف الشخصية وكيفية تقويتها ؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،



لكل منا شخصية منفردة تميزه عن غيره،

وسأتطرق لك عن أسباب ضعف الشخصة وكيفية تقويتها!

أولا: علامات ضعف الشخصية:

1- الميول نحو موافقة الآخرين، وإتباعهم أغلب الآحوال (الإمعية).
2- الإذعان لرغبات الآخرين وطلباتهم دون مناقشة، ولو على حساب حقوقك الشخصية و راحتك.
3- ضعف القدرة على التعبير عن المشاعر الداخلية وإظهارها.
4- عدم القدرة على إبداء وجهة النظر.
5- الخشية الزائدة على مشاعر الآخرين والحرص على عدم إزعاجهم.
6- التردد في إتخاذ القرارات و المضي فيها.
7- عدم القدرة على النظر في عيون الآخرين وضعف نبرة الصوت.
8- التذلل (التواضع الزئد عن حده في مواقف لا تناسب ذلك).

ثانيا: ماهو توكيد الذات ؟

هو قدرة الشخص على التعبير عن أحاسيسه، مشاعره، أفكاره و آرائه تجاه الأفراد والمواقف التي من حوله، والمطالبة بالحقوق التي يستحقها (قولا وفعلا).

يرتكز توكيد الذات على تقدير الشخص لذاته، وعلى إحساسه بتقدرين الآخرين له. وهو من أحد الطرق التي تستطيع بها التعامل مع الضغط، التوتر، الإزعاج، الضيق، القلق، الضعف، قلة الحيلة واستقواء الآخرين المستأسدين المتنمرين..

ثالثا: أمثلة لضعف توكيد الذات: 

1- ضعف القدرة على الرفض: شخص يلتقي بأحد أصدقائه فيدعوه للغذاء، فيوافق مع العلم أن لدي عدة أمور تشغله.
2- ضعف القدرة على إبداء الرغبة: مواصلة الاستماع لشخص لا يهمك حديث، فتحرج أن تعتذر منه للإنصراف.
3- ضعف القدرة على الإعتذار: يأت شخص ليستدين مبلغا كبيرا من المال، وانت في حاجة له، فتقرضه و أنت كاره.
4-شخص يطلب منك الهاتف الجوال ليكلم مكالمة خارجية فتعطيه إياه وأنت تعلم أنه سيطيل ولن يراعي مشاعرك ...

رابعا: مفاهيم خاطئة حول ضعف توكيد الذات:

1- يجب أن لأقدم رغبات الآخرين عن رغباتي،
2- يجب أن أكون محبوبا من الجميع، معروفا باللطافة والدماثة،
3- يجب أن لا أجرح مشاعر الآخرين، بإبداء آرائي ومشاعري وطلباتي،
4- أن هذا الفعل من الإيثار ومحبة الآخرين،
5- أن هذا الفعل من التواضع و الحياء المقبول شرعا و عرفا.

خامسا: خصائص الشخص المؤكد لذاته: 

1- القدرة على إبداء آرائك ورغباتك بوضوح،
2- التوافق بين مشاعرك الداخلية والسلوكية،
3- القدرة على الرفض والطلب بأسلوب لبق،
4- القدرة على التواصل مع الآخرين (التواصل البصري-اللفظي).

وفي الأخير، لدى كل فرد منا شخصيته المنفردة، فإن أحسست أن أحد هذه المسائل منطبقة عليك، فعليك بالتمرن على توكيد ذاتك، حتى تستطيع أن تكوٍن شخصية قوية ورزينة.

تحياتي لك،

الـطاهـر

(المرجوا وضع المصدر عند النقل)

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تبني الألفة والتوافق مع الآخرين ؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، هناك ثلاث طرق أساسية ومهمة لبناء قدرتك على الألفة والتوافق مع الآخرين، أولا التطابق:  ومعنى ذلك هو أن تحاول القيام بكل ما يأتي به الشخص الآخر من سلوكات والأفعال، ويمكنك تحقيق ذلك عبر خمس درجات: 1- التعبيرات: وهي الايحاءات المرتبطة بالجسد من طريقة الجلوس، حركة العينين، ميلان الجسد ... إلخ.  2- السمع: درجته، شدته، نغمته ... إلخ. 3- اللغة: نوعية الجمل والكلمات المستعملة، و طريقة التعبيرات، هل هي سمعية، بصرية أو حسية؟ 4- القيم والمعتقدات: حاول ان تقوم بتطابق في قيم ومعتقدات الشخص الآخر، طبعا مع إحترام معتقداتك الخاصة (لا تضيع دينك في سبيل الآخرين :D). 5- البرامج العالية: استخدام التفصيل أو الإجماع، فإن أحسست أن الشخص الآخر يتحدث بالإجماع، تحدث معه بالإجماع. كذلك إن تحدث بالتفصيل فتكلم معه بالتفصيل. ثانيا المجاراة:  وتعني أن تحاول مجاراة الشخص الآخر في تصرفاته وأفعاله لمدة معينة حتى تشعر بحصول التوافق معه، وهي فن في حد ذاتها تتطلب مهارة وإتقان وكذلك صبرا وجهدا كبيرا. مثلا إن أردت مجاراة شخص ما، يجب ...

ما هو قمع المبيعات - Sales Funnel

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، اليوم أخي/ أختي أردت أن أقوم بشرح لأحد المواضيع الجد مهمة لكل بائع، مسوًق، شركة و حتى الشخص العادي. قمع المبيعات أو Sales Funnel بالإنجليزية، هو واحد من اهم المصطلحات التي قد تمر على كل بائع، مسوًق أو شركة وهو دليلك النهائي لخلق العملاء. مفهوم "خلق العملاء" قد يكون في الأول غريبا بالنسبة لك. وسيتبادر لذهنك: ألا تجد العملاء، ولا تخلقهم؟  في نفس الوقت نعم ولا. في حين ان من الصعب جدا ان تحول شخص ما الى عميل خصوصا اذا لم يكن لديه اي اهتمام ببضاعتك/خدمتك او ليست لديه الامكانيات لشرائها، بمساعدة من "قمع مبيعات" مناسب، يمكنك خلق معجبون من الأشخاص الذين لم يعرفوا حتى انك موجود من قبل (أو على الأقل لم يكتشفوا احتياجهم لما تبيعه او تسوًقه). لكن، لا زلت تتساءل ماهو قمع المبيعات أو Sales Funnel من الأساس؟ وهل حقا تحتاجه؟ حسنا، تابع معي وسأحاول أن أقوم بشرح كامل لك في هذا الدليل لقمع المبيعات. ↚ 1- ماهو قمع المبيعات - Sales Funnel: لنبدأ بأساسيات قمع المبيعات قبل التحدث عن لماذا نستعمله وكيفية تحسين قمعك...

ماهو التسويق - Marketing

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، موضوع اليوم هو مقدمة بسيطة تشرح لك التسويق (Marketing) بطريقة مختصرة. هناك من يظن ان التسويق هو الاشهار و الاعلانات او المنشورات الدعائية، وهناك من يظن ان التسويق و البيع شيء واحد، وهناك من يظن انه عملية بسيطة. الكثير من المفاهيم المغلوطة و الأخطاء التي يرتكبها الناس، تجعلهم يبددون اموالهم هباءا تحت اسم التسويق، بدون اي فائدة. بينما التسويق في الحقيقة يحتاج تخطيطا، وقتا طويلا، وذكاء وأيضا صبرا (كصبر أيوب). (الكل يظن ان التسويق شربة ماء D:) ↚ فالتسويق (Marketing) هو مجموعة من العمليات (وليس عملية واحدة) التي تعمل اولا على اكتشاف او تحديد رغبات الزبون، ثم القيام بتطوير منتجات او خدمات التي تسد تلك الرغبات وبالتالي تحقيق ربح للشركة او المؤسسة. اوبطريقة أخرى، التسويق هو مزيج من الأنشطة التي تقوم اما باكتشاف (او انشاء) رغبات لدى الزبون من أجل صنع (تطوير) منتج او خدمة لتلبية رغبات الزبون، في مقابل المال (الربح). لكي تفهم أكثر، خذ لك مثال معجون الأسنان، فقد تم انشاء هذا المنتج لتلبية رغبة الزبون (بعد تحديدها) في أسنان...